زادك في بيتك من نصائح وتوجيهات وفوائد مختلفة والأهـــــم سهلة لتوفيرالجهد و الوقت للاخت المسلمة نرجوا أن يكون قيما ومرجعا لنا جميعاً

الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

اللوز وطرق تحضيره في المطبخ المغربي


طريقة تقشير اللوز:
يوضع اللوز وكمية من الماء تغطيه في قدرعلى النار الى ان يغلي قليلا ثم نصفي كمية قليلة من بالماء الساخن  ونزيل قشرته بكل سهولة وهكذا الى ان تنفد الكمية.

طريقة تحمير اللوز بالفرن:

نضع اللوز في الصفيحة المخصصة للفرن –أو الخاصة بالحلويات - وندخلها الى الفرن مع التقليب من حين لاخر ثم نطفئ الفرن وننتظر  حتى يبرد الفرن قليلا ثم نشعله مرة اخرى حتى يسخن جيدا ثم نطفؤه بعد ان يبرد نجد انه تشرب بالحرارة وأصبح مقرمشا وإذا احتجنا لتكرار العملة مرة اخر نفعل لأن حجم اللوز يختلف حسب النوع المختار .

طريقة قلي اللوز:

ضعي اللوز المقشر في المقلاة مع زيت مثل قلي البطاطس ويقلى على نار هادئة ويقلب إلى أن يحمر لونه ويرفع قبل ان يصبح بني اللون لأنه ان وصل الى تلك الدرجة فالمداق يتحول الى الإحساس بأنه محروق .
 طريقة الحصول على عجين اللوز:

بداية نفس طريقة التقشير التي ذكرناها سالفا تم نضع اللوز بالطحانة الكهربائية تم نعيد الطحن مرة تانية ولكن بإضافة نصف وزن اللوز سنيدة بمعنى – مثلا- لكل كيلوا واحد من اللوز نطحن معه نصف كيلوا سكر.

إستعمالاته:

يستعمل اللوز في العديد من الاكلات المغربية بدأ من الحلويات المتنوعة ومرورا بالأكلات الرئسية كالبسطيلة و اللحم المحمر بالبرقوق واللوز المحمر والسفة وغيرها ووصولا إلى الإستعمال الواسع في العصائر و المثلجات.

ملاحظة:بالننسبة لطرق التحضير فهي نفسها بالنسبة لتحضيرات الفول السوداني اي الكاوكاو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Teacup Heart