زادك في بيتك من نصائح وتوجيهات وفوائد مختلفة والأهـــــم سهلة لتوفيرالجهد و الوقت للاخت المسلمة نرجوا أن يكون قيما ومرجعا لنا جميعاً

الجمعة، 11 أكتوبر 2013

اقوال لا تخلوا من فائدة

قال ابن القيم رحمه الله تعالى : 
((سبحان الله، في النفس : كِبر إبليس وحسد قابيل وعتو عاد وطغيان ثمود وجرأة نمرود واستطالة فرعون، وبغي قارون، وقحة هامان وهوى بلعام وحيل أصحاب السبت، وتمرد الوليد ، وجهل أبي جهل . وفيها من أخلاق البهائم : حرص الغراب، وشره الكلب، ورعونة الطاووس، ودناءة الجعل، وعقوق الضب، وحقد الجمل، ووثوب الفهد، وصولة الأسد، وفسوق الفأرة، وخبث الحية، وعبث القرد، وجمع النملة، ومكر الثعلب، وخفة الفراش، ونوم الضبع . غير أن الرياضة والمجاهدة تذهب ذلك . فمن استرسل مع طبعه فهو من هذا الجند، ولا تصلح سلعته لعقد : « إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم . . . » سورة التوبة، الآية (111) فما اشترى إلا سلعة هذبها الإيمان فخرجت من طبعها إلى بلد سكانه التائبون العابدون .
سلم المبيع قبل أن يتلف في يدك فلا يقبله المشتري، قد علم المشتري بعيب السلعة قبل أن يشتريها، فسلمها و لك الأمان من الرد .
قدر السلعة يعرف بقدر مشتريها والثمن المبذول فيها والمنادي عليها، فإذا كان المشتري عظيماً والثمن خطيراً والمنادي حائلا كانت السلعة نفيسة ...))
من كتابه (الفوائد).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Teacup Heart